تحميل جوجل كروم الاصدار الاخير مجاناً

جوجل كروم  او كما يكتب بالانجليزية " Google Chrome "  متصفح الويب الرائع، الذي يتم تطويرة من قبل شركة جوجل يمكن تشغيلة على جميع انظمة التشغيل المختلفة، ويرجع ذلك لطريقة الانشاء المميزة بنظام  الـ open source اي مفتوح المصدر جوجل كروم يحتوي على العديد من المكونات المميزة الجاهزة مفتوحة المصدر علي سبيل المثال الويب كيت، وكان يستخدمه سابقاً جوجل حتى اصدار كروم 27، وكان ذلك بخلاف النسخة الخاصة بنظام آي أو إس الخاص بأجهزة آبل، وبعد ذلك الاصدار وتحديداً من الاصدار الـ 28 بدات جوجل تستخدم بلينك فى جميع النسخ التي يتم طرحها.
تحميل جوجل كروم الاصدار الاخير 2021 مجاناً لجميع الاجهزة

 وكانت جوجل قد وضعت اشياء اساسية ضمن اعتبارتها منذ بداية انشاء كروم وهى  
  • السرعة: حيث ان متصفح جوجل كروم يعتبر احد اسرع متصفحات الويب الحديثة.
  • الثبات: متصفح كروم ثابت لا ينهار بسهولة بخلاف متصفحات اخري عديدة.
  • الأمان: يعتبر احد اقوى المتصفحات وافضلها من حيث الامان والحماية للبيانات.
  • البساطة: يحتوي متصفح Chorme على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام للمتصفح المبتدا.

النسخة التجريبية من جوجل كروم

فى مطلع أكتوبر 2009 وتحديدا في اليوم السابع تم اصدار النسخة التجريبية من متصفح الويب جوجل كروم وكانت النسخة مخصصة لنظام التشغيل ويندوز وتحمل رقم "4.0.221.6" ونسخة اخري لنظام تشغيل ماك وتحمل رقم "4.0.221.8" ونسخة لانظمة التشغيل لينكس تحمل نفس الرقم وجميعها كانت تدعم 43 لغة مختلفة.

تصميم متصفح جوجل كروم

تعتمد شركة جوجل فى تصميم متصفح الويب كروم على اشياء اساسية اهمها الباسطة والسهولة والسرعة والامان بالاضافة الى الثبات التام وهو ما يميز جوجل كروم عن المتصفحات الاخري المتاحة حالياً.
بخلاف ذلك يوجد اختلافات كبيرة فى واجهة المستخدم ويقال أنها تم بناؤها على متصفح فايرفوكس وأقتبست اشياء اخري من متصفح الويب سفاري الخاص بشركة آبل.

فكرة انشاء متصفح الويب جوجل كروم

جائت فكرة انشاء جوجل كروم لفريق عمل جوجل لانهم كانو يعانون معناه كبيرة من المتصفحات المتاحة فى ذلك الوقت لان جميعها كان يستخدم اسلوباً  واحدا لتنفيذ العمليات حيث ان اثناء فتح صفحة ويب تحتوي على ملفات جافا سكريبت فإنالمتصفح يتوقف فى تلك اللحظة حتى يتم الانتهاء من معالجة الجافا وهذا ما يجعل التصفح بطىء بصورة كبيرة وذلك خلال استعراض صفحات تحتوي على حجم كبير من ملفات جافا وملفات الفلاش.

درجة الأمان فى جوجل كروم

قبل ان تعرف درجة امان متصفح كروم يجب عليك اولاً التفريق بين الخصوصية والأمان، لانه عندما نبدا الحديث عن متصفح جوجل كروم نحن هنا نتحدث عن شركة جوجل تلك الشركة التى تقدم خدمة الاعلان عبر الويب فى جميع دول العالم وبدورها شركة تقوم على جمع بيانات المستخدمين لأعادة استخدامها مرة اخري فى الاعلانات.وذلك من خلال حفظ سجلات تصفحك للمواقع المختلفة التى تقوم بزايارتها وكيفية تفاعلك معاها بالاضافة الى تطبيقات جوجل. ولكن هذا ليس خطر عام عليك ولكن فى حالة انك لا تريد ان يتعقبك عناكب جوجل فى هذة الحالة يجب عليك تشغيل وضع التصفح الخفي المعروف بالانجليزية بـ " Incognito Mode " وفى هذة الحالة لن يتم حفظ سجل التصفح الخاص بك، نأتي الى الناحية الامنية جوجل كروم يختلف بدرجة كبيرة عن جميع المتصفحات الاخري حيث ان كروم يعمل بنظام مميز ورائع لحماية المستخدم بدرجة كبيرة جدا. حيث ان هناك دائما تنبيه للمستخدم فى حالة زيارة احد المواقع الملغومة او التى تحتوي على فيروسات مضرة رغم ان متصفح كروم لا يحتوي على مضاد للفيروسات بالاضافة لذلك يقوم المتصفح بايقاف تحميل الملفات الضارة او الغيرآمنة بصورة تلقائية.

اضافات جوجل كروم

يحتوي كروم على متجر ومعرض للاضافات به العديد من الاضافات التى تساعدك فى مجالات مختلفة وتسهل عليك العديد من الخطوات والجهد والوقت، وتلك الاضافات يمكنك تحميلها بشكل مجانى من خلال المتجر ولكن هل تسبب اى ضرر على المستخدم بدرجة كبيرة لا تسبب قلق ولكن بعض الاضافات تستخدمها الشركات المبرمجة لجمع البيانات لاعادة استخدامها مرة اخري بصورة او باخري فى حالة تحميل اى من الاضافات هذة يجب عليك ان تكون واثق من المطور او الشركة الناشرة للاضافة.

جوجل كروم متصفح مجانى ؟

نعم بالتأكيد جوجل كروم متصفح مجانى يمكنك تنزيله وتشغيله على جميع الاجهزة والانظمة المختلفة دون دفع سينت واحد وبسهولة تامة، وايضاً لا يتطلب دفع رسوم اخري بعد التنزيل بالاضافة الى انه يمكنك الحصول على التحديثات المباشرة للبرنامج دائما بصورة مجانية دون الخوف من دفع اموال.

أهم ميزات متصفح كروم

أول االجوانب الميزة التى  ستلاحظها عند تشغيل متصفح جوجل كروم هي الواجهة
  • واجهة جوجل كروم: بسيطة وانيقة حيث ان كروم يجمع بين محرك بحث ومتصفح ويب آمن ، مما يمنحك وظيفتين في وقت واحد.
  • ملحقات كروم: هناك العديد من الملحقات التي تجعل من جوجل كروم يتغلب على منافسيه، حيث يمكن كروم مطورو الطرف الثالث من انشاء المزيد من الاضافات التي يمكنك إضافتها إلى المتصفح، مثل المزيد من أشرطة الإشارات المرجعية والترجمات وأيقونات الاختصارات والمزيد. يمكنك أيضًا الوصول إلى العديد من المنشئات وتثبيتها لتحسين الوظائف.
  • سرعة تصفح سريعة
  • واجهة بسيطة
  • الوضع المخفي
  • الوصول المركزي إلى حساباتك

عيوب جوجل كروم

بما اننا قد قمنا بذكر العديد من ميزات متصفح جوجل كروم لابد ايضاً من ذكر العيوب التى قد لا تتقبلها.
  • متصفح جوجل كروم غير قادر على منع جميع البرامج الضارة
  • يستهلك العديد من موارد الجهاز
  • ليس الافضل للاجهزة الضعيفة بخلاف منافسة متصفح اوبرا على سبيل المثال
تعرف على : تسريع الكمبيوترعن طريق تقليل إستهلاك الرامات من خلال متصفح جوجل كروم

هل تحتاج الى متصفح جوجل كروم وجوجل معاً ؟

للإجابة على هذا السؤال يجب عليك اولاً فهم الفرق بين جوجل و جوجل كروم.

  • جوجل: هو محرك بحث يحلل استفساراتك عندما تبحث عن أسئلة على الإنترنت. بالاضافة الى انه اسم لشركة جوجل التي تقدم خدمات أخرى يمكنك الحصول عليها من خلال حسابك.
  • جوجل كروم: برنامج لتصفح الانترت ويحتوي على محرك بحث جوجل الذي يمكنك من الحصول على الاشياء على الويب بسهولة.
بعد ان عرفنا الفرق بالتاكيد اصبحت تعلم انك بحاجة الى جوجل كروم وجوجل معاً، حتى فى حالة انك لا تفضل متصفح جوجل كروم، يمكنك الاستفادة من خدمات جوجل على متصفحات ويب أخرى. مثل متصفح ويب اوبرا و متصفح فايرفوكس ومتصفح ميكروسوفت ومتصفح سفاري ومتصفح بريف وغيرهم من المتصفحات التى سنتعرف عليها معاً.

طريقة تثبيت جوجل كروم على نظام ويندوز

قبل ان تتخذ القرار بشان تثبيت متصفح جوجل كروم  اولاً ستحتاج إلى التأكد من أن لديك مساحة كافية م نلذاكرة الوصول العشوائية و ذاكرة التخزين حيث يمكن أن تصبح بحاجة إلى الموارد.
  1. اولا تقوم بتحميل برنامج جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الذى يعمل بنظام ويندوز.
  2. ثم افتح الملف بالضغط مرتين بزر الفارة الايسر او مرة واحدة بالزر الايمن واختيار install
  3.  سوف يطلب منك المعالج إذن لإجراء تغييرات.
  4. سوف تظهر نافذة تثبيت متصفح كروم.
  5. سيطلب منك اختيار لغتك المفضلة مع العلم ان الإعداد الافتراضية للبرنامج بللغة الإنجليزية.
  6.  اقبل الشروط واضغط على حفظ ،
  7. سوف يبدأ البرنامج في التثبيت.
  8. بعد التثبيت الان يمكنك فتح وتشغيل متصفح كروم بسهولة من خلال سطح المكتب

طريقة استخدام جوجل كروم

  • بعد تثلبت جوجل كروم جهازك الشخصي، يمكنك هذا المتصفح الرائع الويب. ومع بداية التشغيل سيكون محرك بحث جوجل هو محرك البحث الافتراضي، ولكن يمكن تغييره بسهولة إلى اى محرك بحث آخر. فى حالة اذا كان محرك جوجل المفضل لديك يمكنك المتابعة لكتابة أي نص للبحث عن مقالات أو صفحات على الإنترنت.
  • بالتأكيد هناك العديد من الميزات المتقدمة التي يمكنك استخدامها. يمكنك إنشاء حسابات جوجل  وتسجيل الدخول إليها للوصول إلى الكثير من الأدوات الأخرى. بهذه الطريقة ، سوف يقوم جوجل بحفظ كلمات المرور وسجل البحث الأخير والإشارات المرجعية ، كل ذلك في مكان واحد.
  • قد تكون مهتمًا أيضًا بالبحث عن بعض من أفضل الإضافات لتحسين تجربة التصفح لديك. واحدة من أكثر الأدوات المفيدة هي ترجمة جوجل عندما تضغط على تلك المواقع بلغات أخرى. وظيفة أخرى مفضلة هي شبكة محمية افتراضية أو الانتقال إلى وضع التخفي.

مواصفات جوجل كروم

  • الرخصة: مجانية
  • نظام التشغيل: نظام التشغيل ويندوز 7 و 8 و 10 ومتاح أيضًا للاندرويد وماك وايفون
  • التحميلات: تم تحميله مايزيد عن 53 مليون تحميل
  • اللغة: الافتراضية الإنجليزية ومتاح باللغة العربية والعديد من الغات الاخري.

تحميل جوجل كروم لنظام تشغيل ويندوز واجهزة الكمبيوتر

يمكنك تحميل كروم لنظام ويندوز واجهزة سطح المكتب واللاب توب من خلال اتباع الخطوات التالية.
  1. اضغط على السيرفر اسفل الخطوات
  2. انتظر حتى يتم الانتهاء من العد التنازلي وفحص رابط التحميل
  3. اذهب مباشرة الى صفحة التحميل المجانية 
  4. واضغط على تحميل جوجل كروم  كما موضح بالصورة

تحميل جوجل كروم الى نظام ويندوز

تحميل جوجل كروم للموبايل ونظام تشغيل الاندرويد

  1. اضغط على السيرفر اسفل الخطوات التالية
  2. انتظر حتى يتم الانتهاء من العد التنازلي وفحص رابط التحميل
  3. اذهب الى صفحة التحميل التى بدورها سوف تقوم بتحويلك مباشرة للمتجر
  4. اضغط على تنزيل وانتظر حتى يتم الانتهاء وسوف يتم التنصيب بشكل تلقائي
  5. تم تحميل جوجل كروم على هاتفك المحمول بنجاح مبروك.
المصدر: جوجل