طريقة جلب زوار لموقعك شرعيين بدون مخالفة جوجل ادسنس فى 3 خطوات

  جلب زوار شرعيين لموقعك بأسرع ما يمكن

ماهي الأشياء التي يجب القيام بها للحصول على الزوار بعد نشر المقالات على موقعك او مدونتك ؟

الهدف الأساسي لإنشاء أي موقع ويب أو مدونة الكترونية هوجلب أكبر عدد ممكن من الزوار او الزيارات الشرعية.

لا يمكن لهؤلاء الزوار القدوم إلى موقعك إذا كانوا لا يعرفونه بالتاكيد.


ستحصل على زوار فقط إذا تم العثور على موقع الويب الخاص بك أو المقالات الموجودة على مدونتك من خلال الأماكن التي يبحثون عنها.

طريقة جلب زوار لموقعك شرعيين بدون مخالفة جوجل ادسنس

 هناك منتديات أو أماكن مختلفة يبحث فيها الأشخاص عن المعلومات. فيما يلي بعض أكثرها شيوعًا:

1- محركات البحث

معظمنا عند البحث عن أي نوع من المعلومات ، نقوم فقط باستخدام جوجل! مصطلح "Google it" المعروف للبحث عن معلومات على محرك البحث يسمى Google.

 نظرًا لأن Google هو محرك البحث الأكثر استخدامًا في العالم ، فقد تم استبدال مصطلح "البحث على الويب" بمصطلح "Google It". بصرف النظر عن Google ، هناك محركات بحث شائعة أخرى يستخدمها الأشخاص. وتشمل هذه Bing و Yahoo و Yandex و Baidu و Ask وما إلى ذلك ، يتم استخدام Yandex بشكل رئيسي في روسيا بينما بايدو هو محرك البحث الأكثر استخدامًا في الصين.


2- وسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام ضرورية جدًا في حياة الناس بحيث لا يمكنهم العيش بدونها. معظم الوقت الذي نتواجد فيه على وسائل التواصل الاجتماعي سواء كان ذلك ليلًا أو نهارًا. هناك العديد من منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الناس على نطاق واسع. ومن أشهرها Facebook و Instagram و Twitter و Snapchat وما إلى ذلك.


3- المنتديات / المجتمعات عبر الإنترنت

هناك منتديات ومجتمعات معينة عبر الإنترنت يستخدمها الأشخاص لجمع المعلومات منها. في هذه المنتديات ، يطرح الأشخاص أسئلة ويقدم الآخرون إجابات بناءً على معرفتهم وخبراتهم. يتم استخدام هذه المنتديات على نطاق واسع أيضًا. ومن أشهرها Tripadvisor و Quora و Reddit وما إلى ذلك. 

إذا كان بإمكانك الوصول إلى الأشخاص من خلال جميع هذه المنصات ، يمكنك جمع بعض الزوار المستهدفين ذوي الجودة العالية لموقعك على الويب او الى مدونتك.

 هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل موقعك او المدونة الخاص بك متاحين للزوار للعثور عليهم.

 إليك ما يمكنك فعله:

الأشياء التي يجب القيام بها لجلب زوار لموقعك بطريقة شرعية

كما هو مذكور أعلاه ، عليك التأكد من الوصول إلى الأشخاص من خلال أكبر عدد ممكن من الطرق.

 الحيلة هي التأكد من أنه يمكنك الوصول بطريقة تجذب جمهورك المستهدف أكثر ويحظى بمزيد من الاهتمام بدلاً من الجمهور العام. فيما يلي الأشياء التي يجب القيام بها للحصول على الزوار الى موقعك:

اولاً الوصول من خلال محركات البحث

إذا قمت بهذه الخطوة بشكل صحيح ، فستحصل على الكثير من حركة المرور العضوية لمنشور مدونتك دون الحاجة إلى فعل الكثير ، ولكن من الصعب للغاية الحصول على زوار يجب أن يظهر منشورك في الصفحة الأولى من نتائج البحث في محركات البحث هذه . يحتوي كل محرك بحث على خوارزمية مختلفة تبحث في الويب عن استعلام المستخدمين (تسمى "الكلمات الرئيسية") وتقدم النتائج بناءً على هذه الكلمات الرئيسية. يعد الظهور في الصفحة الأولى أمرًا صعبًا وخارج عن سيطرتنا ، ولكنه مهم حيث تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص يبحثون فقط عن المعلومات الموجودة في الصفحة الأولى والثانية وأن فرص البحث فيما وراء الصفحتين الأوليين ضئيلة. إليك ما يمكنك فعله لزيادة فرصك في الحصول على ترتيب أعلى في محركات البحث:

1- تحقق من مدى صداقة محرك البحث مع موقعك

إذا كنت تستخدم الوورد بريس "WordPress" للتدوين، فيمكنك تثبيت اضافة "Yoast SEO" للتحقق من مدى ملاءمة المدونة الخاصة بك الي محرك البحث.

  •  سوف تخبرك الاضافة بالمشكلات المتعلقة بمنشوراتك وكيفية حلها.
  • سيعرض أيضًا معاينة Snippet لكيفية ظهور منشورك في نتائج البحث.
  •  يمكنك تعديل هذا المقتطف لجعله يبدو كما تريد.
  • تحتاج إلى إضافة Focus Keyphrase لمنشورتك لإخبار محركات البحث بموضوع المنشور الخاص بك.

بمجرد حصولك على الإشارة الخضراء من Yoast SEO ، فهذا يعني أن منشور المدونة الخاص بك أصبح الآن صديقًا لكبار المسئولين الاقتصاديين وسيكون لديك فرصة كبيرة للظهور في الصفحات العليا لنتائج البحث.

2- إنشاء وتقديم خريطة الموقع بعد كل مشاركة

تحتاج إلى إنشاء وتقديم خريطة موقع جديدة بعد نشر كل منشور جديد. اتبع منشورنا الآخر إذا كنت لا تعرف الإجراء: 

بعد إنشاء خريطة الموقع وتحميلها إلى المجلد الجذر ، تحتاج إلى إرسالها إلى مشرفي مواقع مختلفين لفهرستها. فيما يلي مشرفي المواقع الذين يجب إرسال خريطة الموقع إليهم بعد كل مشاركة:


  • جوجل Search Console : المعروفة بـ ادوات مشرفي المواقع من جوجل.
  • أدوات Bing Webmaster.
  • Yandex Webmaster.
  • بايدو ويب ماستر

3- اضافة روابط المنشور من الموقع او االمدونة إلى WebMaster

بمجرد الانتهاء من إرسال خريطة الموقع إلى مشرفي المواقع ، فإن الخطوة التالية هي إضافة رابط المنشور الجديد إلى مشرفي المواقع هؤلاء حتى يتمكنوا من الزحف إليه. ما عليك سوى نسخ رابط منشور المدونة الجديد وإضافته إلى كل مشرف موقع. الإجراءات لكل منها على النحو التالي:

  • GOOGLE SEARCH CONSOLE: انقر فوق اسم المجال الخاص بك في الزاوية اليسرى العلوية ثم انقر فوق إضافة خاصية. بعد ذلك الصق رابط مدونتك الجديدة ضمن بادئة URL وانقر فوق متابعة. ستتحقق Google Search Console تلقائيًا من أن الرابط يخصك بالفعل ، ثم ستضيف الرابط ضمن نطاقك.
  • أدوات BING WEBMASTER: انقر فوق تكوين موقعي وانقر فوق إرسال عناوين URL. الصق رابط منشور المدونة الجديد الخاص بك وانقر فوق إرسال.
  • YANDEX WEBMASTER: انتقل إلى الفهرسة ثم مراقبة الصفحة المهمة والصق رابط منشور المدونة الجديد الخاص بك وانقر فوق تعقب.
  • BAIDU WEBMASTER: اذهب إلى مقدمة البيانات وانقر على رابط التقديم. انقر فوق إرسال يدوي والصق رابط منشور المدونة الجديد الخاص بك وأرسله.

ثانياً الوصول من خلال وسائل الإعلام الاجتماعية

ستكون الخطوة الثانية هي جلب الزوار المحتملين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

 من المزايا الرائعة لوسائل التواصل الاجتماعي أنه يمكنك العثور بسهولة على الأشخاص ذوي التفكير المماثل وبالتالي يمكنك الوصول إلى جمهورك المستهدف بسهولة تامة.

علي سبيل المثال Facebook ، حيث لديك مجموعات مرتبطة بجميع أنواع الاهتمامات مثل السفر والتكنولوجيا والأبراج والرياضة وما إلى ذلك سمها ما تشاء وستكون هناك مجموعة فيسبوك لها.

إذا كان بإمكانك مشاركة منشور المدونة الجديد الخاص بك مع المجموعات ذات الصلة باهتماماتك ، فمن المحتمل جدًا أن يأتي الأشخاص ويقرأون مدونتك.

يجب عليك أيضًا إنشاء صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وتحديثها بشكل متكرر لجذب المزيد والمزيد من القراء لمدونتك. فيما يلي بعض منصات التواصل الاجتماعي الشائعة التي يجب أن تستخدمها لتسويق منشور مدونتك الجديدة:

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك

الفيسبوك في كل مكان هذه الأيام. هناك أناس يعيشون ويتنفسون الفيسبوك ولا يمكنهم العيش بدونه. يمكنك إنشاء صفحتك الخاصة على Facebook ومشاركة مدوناتك هناك. يمكنك أيضًا إنشاء مجموعات من الأشخاص ذوي التفكير المماثل الذين لديهم اهتمامات مماثلة أو الانضمام إليها ومشاركة منشور مدونتك هناك لجذب القراء. 

موقع التواصل الاجتماعي انستغرام

Instagram هو الاتجاه الجديد ويزداد شهرة كل يوم. يشارك الأشخاص الصور من جميع الأنواع على Instagram. يمكنك إنشاء صفحة Instagram الخاصة بك ومشاركة صور منشور المدونة الجديد الخاص بك. ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك مشاركة الروابط على المنشورات حيث لا يسمح Instagram بذلك. يمكنك فقط مشاركة الرابط في سيرتك الذاتية على صفحة ملفك الشخصي ، لذلك عليك أن تكون مبدعًا وتجذب القراء للقدوم إلى صفحة ملفك الشخصي والنقر على رابط BIO. ومع ذلك ، من المهم الحفاظ على التواجد على أكبر عدد ممكن من منصات التواصل الاجتماعي.

موقع التواصل الاجتماعي تويتر

Twitter هو أيضًا منصة وسائط اجتماعية رائعة لمشاركة مدوناتك. نظرًا لسهولة استخدام مدونتك يمكن أن تصل إلى أماكن. عليك فقط فهم كيفية استخدام Hashtags # للوصول إلى الأشخاص الذين يبحثون عن أشياء مماثلة. سيسمح جعل تغريداتك عامة للأشخاص بالوصول إلى مدونتك.


موقع التواصل الاجتماعي بينترست

تتمثل ميزة مشاركة منشور المدونة الجديد الخاص بك على Pinterest في أنه يمكن أن يزيد من حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. لا يعرف الكثير من الناس أن هناك ملايين الأشخاص الذين يستخدمون Pinterest ويبحثون عن المعلومات هناك. وبالتالي ، من الجيد دائمًا مشاركة مدونتك هناك أيضًا.

ثالثاً الوصول من خلال المنتديات / المجتمعات عبر الإنترنت

هناك العديد من المنتديات والمجتمعات عبر الإنترنت التي يستخدمها الأشخاص للبحث عن المعلومات. ميزة هذه المنتديات هي أنه يمكنك نشر سؤال مباشر وسيعطيك الأشخاص الذين لديهم المعرفة أو الخبرة الإجابات. يمكن التصويت على الحلول الصحيحة حتى يعرف الأشخاص الذين لديهم أسئلة مماثلة الحل الذي نجح مع الآخرين. معظم المدونات تشارك المعلومات بطريقة تساعد الآخرين في الحصول على تجربة أفضل. يمكنك مشاركة رابط مدونتك في حلول الأسئلة التي قد يطرحها الأشخاص إذا كان المحتوى الخاص بك يحل استفساراتهم.

تحتوي المنتديات والمجتمعات عبر الإنترنت أيضًا على مساحات حيث يمكنك مشاركة مدوناتك أو أشياء أخرى مع أشخاص مثل التفكير. تحظى هذه المنتديات بشعبية كبيرة وفي معظم الأوقات عندما يحتاج شخص ما إلى معلومات يلجأون إلى هذه المنتديات. ميزة أخرى لمشاركة روابط مدونتك كحلول للأسئلة هي أنه عندما يبحث شخص ما عن نفس السؤال على محركات البحث ، في كثير من الأحيان لا تظهر أسئلة من هذه المنتديات عبر الإنترنت في النتائج القليلة الأولى. من المحتمل جدًا أن ينقر المستخدم على هذا السؤال ، وإذا قمت بمشاركة الرابط الخاص بك هناك ، فمن المحتمل أن ينقر المستخدم على الرابط الخاص بك.

بعض المنتديات الأكثر شهرة على الإنترنت هي كما يلي:

  1. كورا
  2. رديت
  3. Tripadvisor
  4. إجابات ياهو

استنتاج فى طريقة جلب زوار لموقعك

بعد نشر التدوينة او المقال ، لن يعرف الأشخاص بأنفسهم أن هناك منشورًا جديدًا ما لم يتم إخبارهم بطريقة ما. وبالتالي ، من المهم تسويق منشور مدونتك لأكبر عدد ممكن من الأشخاص. 

إذا لم يقرأ أحد المحتوى الخاص بك ، فلا فائدة من أن يكون المحتوى مفيدًا وجيدًا. إذا لم تصل إلى الجمهور المستهدف ، فستفقد الهدف من اختيارك لكتابة المدونات في المقام الأول. الهدف الأساسي لأي موقع ويب ، سواء كان مدونات أو أي نوع آخر ، هو الحصول على أكبر عدد ممكن من الزوار / القراء. للقيام بذلك ، يعد تسويق مدونتك هو العامل الأكثر أهمية الذي يمكن أن يؤدي إلى نجاح أو فشل منشور المدونة.