close

كيفية الحفاظ على معلومات حسابك المصرفيه آمنة من الهاكرز والمحتالين

احمى حسابك البنكى وبياناتك المصرفية من الاختراق والسرقة 

بعدما اصبحت السرقة والاختراقات اهم عناوين الصحف اليومية والاسبوعية إنه من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى لاتخاذ خطوات للحفاظ على معلومات حسابك المصرفي آمنة.
  في حين أن المصرف الذي تتعامل معه يبقي معلوماتك آمنة، فمن المهم أن تتخذ أيضا إجراءات لحماية هذه المعلومات وحماية معلومات حسابك من الوقوع في الأيدي الخطأ مثل الحرامية والمحتالين 

من اهم الخطوات لحماية بيانات ومعلومات حسابك المصرفيه

1.حفظ رقم حسابك آمن



1. تجنب كتابة الشيكات إذا كان حسابك يحتوي عليها. في حين أن الطريقة الأكثر شيوعا لدفع الناس أو التجار للمشتريات، كل شيك مكتوب يحتوي على كل ما يحتاجه المحتال للخطر وسط حسابك، بما في ذلك اسمك ورقم الحساب، ورقم التوجيه المصرفي.
استخدام P2P (شخص إلى شخص) خدمة الدفع لأشخاص آخرين انت مديون لهم بالمال . العديد من البنوك تقدم هذه الخدمة دون أي تكلفة لعملائها.
استخدام بطاقات الخصم أو الائتمان لدفع الى  التجار بدلا من كتابة الشيكات. رقم الحساب في بطاقات الخصم والائتمان ليس هو نفسه رقم حسابك المصرفي ويمكن بسهولة استبداله دون التأثير على حسابك المصرفي في حالة فقدانه أو سرقته أو اختراقه.
الاشتراك في الدفعات الإلكترونية عبر أش للمدفوعات المتكررة مثل الرهن العقاري أو دفع الإيجار، ومدفوعات بطاقات الائتمان، وفواتير المياه والكهرباء، وما إلى ذلك.

2.اشترك لتلقي البيانات الإلكترونية بدلا من البيانات الورقية. على الرغم من أن رقم حسابك ملثمين بشكل عام في كشف حسابك، إلا أنه لا يزال هناك احتمال فقدان البيانات الورقية في البريد أو اعتراضها من قبل أحد المحتالين. يمكنك تخفيف هذه المخاطر من خلال تلقي البيانات الإلكترونية.

وتقدم هذه الخدمة من قبل معظم البنوك دون أي تكلفة. في بعض الحالات، قد تتمكن حتى من تجنب رسوم كشف الورق عن طريق الاشتراك لتلقي البيانات الخاصة بك إلكترونيا. راجع المصرف الذي تتعامل معه لمعرفة كيفية الاشتراك.

2.جعل الوصول إلى حسابك آمن


1.استخدام كلمات مرور قوية وأسئلة أمنية للوصول الى حساباتك المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول الخاص بك. تجنب الوقوع في فخ باستخدام نفس كلمة المرور لعدة تسجيلات لأن هذا سيجعل حسابك أكثر عرضة للمحتالين.
استخدم بيانات تسجيل الدخول البيومترية إذا كان المصرف الذي تتعامل معه يعرضها. وتشمل عمليات تسجيل الدخول البيومترية بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه. وتعتمد المصارف بصورة متزايدة على الاعتراف بالبيومترية مع استمرار اتجاهات الاحتيال في الارتفاع.
2.لا تعطى معلومات تسجيل الدخول إلى حسابك المصرفي لأي شخص لأي سبب من الأسباب، بما في ذلك المصرف أو اى احد يخبرك بانه تابع له حتى واذا كان بريدهم او رقم هاتفهم الرسمى. شخص آخر لديه معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك = فتح الباب للهاكرز والمحتالين من اجل سرقة حسابك.
  • ضع في اعتبارك أن المصرف الذي تتعامل معه لن يحتاج مطلقا إلى أن يطلب منك معلومات تسجيل الدخول لأن لديهم بالفعل هذه المعلومات في الملف. في بعض الأحيان، سيتخفى المحتال كشخص من المصرف الذي تتعامل معه على أمل التصيد الاحتيالي لمعلومات حسابك. إذا كنت تشك في حدوث ذلك، فيمكنك التعليق فورا والاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه.
  • الحكومات، أو شخص يذكر أنها تابع للحكومة او ماشبه ، يطلب معلوماتك، هذا من المرجح أنها عملية احتيال. لان ستقوم الشرطة أو غيرها من الهيئات الحكومية بمراسلة البنك الخاص بك للحصول على هذه المعلومات إذا كانوا بحاجة لها بدلا من الاتصال بك مباشرة.
..
واخيراً وليس اخراُ حافظ على امان هاتفك المحمول وجهازك اللوحى واجهزة الحاسوب اللتى تستخدمها فى الولوج الى حساباتك البنكيه "المصرفيه" لا تشارك معلوماتك مع اى شخص ولا تتصل بالانترنت من مكان عام بدون تامين للجهاز المتصل

والمهم متنساش تشارك التدوينة 

تعليقات

أرشيف المواضيع

نموذج الاتصال

إرسال